انفراد| أول صور للمصري المصاب في حادث إطلاق النار بمترو بروكلين

المصري المصاب في نيويورك والقنصل المصري في نيويورك
المصري المصاب في نيويورك والقنصل المصري في نيويورك

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على أول صور للمصري المصاب في حادث إطلاق النار بمترو الأنفاق في بروكلين  بنيويورك.


    
من جانبها، كشفت السفيرة هويدا عصام القنصل المصري في نيويورك، تفاصيل إصابة المصريين في حادث إطلاق النار الذي وقع أمس في محطة مترو بروكلين في نيويورك.

وأكدت السفيرة هويدا عصام، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الشاب المصري كريم عمر أصيب أمس في الحادث، إثر إصابته بطلقات نارية، مضيفة أنه قد قام بإجراء عملية جراحية لإزالة طلقة نارية من الساق وشظية وتركيب شريحة.

وأضافت القنصل المصري في نيويورك، أنه من المقرر أن يستقر كريم عمر لمدة أسبوعين أخرين في المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية، كما سيتم إجراء عملية جراحية أخرى له بعد 10 أيام، مؤكدة أنها قامت بزيارته والتواصل مع أهله لطمأنتهم على حالته الصحية.

وأشارت السفيرة هويدا عصام، إلى أن السفارة قد أبلغت بإصابة شابة مصرية أخرى، مؤكدة أن إصابتها جاءت نتيجة التدافع فقط وليس بالإصابة بالطلقات النارية.

من جانب آخر، حثت حاكم نيويورك كاثي هوشول السكان المدينة على البقاء في حالة تأهب بينما يواصل المسؤولون البحث عن منفذ إطلاق النار في مترو الأنفاق اليوم الثلاثاء 12 أبريل.

وانتقدت هوشول في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، مطلق النار ووصفه بأنه "قاسٍ" لتعطيله الإحساس بالحياة الطبيعية في حياة السكان اليومية.

قالت هوشول: "تم تعطيل هذا، وتعطيله بوحشية، من قبل شخص بارد القلب وفاسد القلب لدرجة أنه لم يكن لديه أي اهتمام بالأفراد الذين اعتدوا عليهم أثناء ممارستهم لحياتهم اليومية".

وأضافت هوشول إن الناس في جميع أنحاء الولاية يتضامنون مع سكان نيويورك في استنكار العنف ودعا السكان إلى الإبلاغ عما يرونه.

"من المحتمل أن يساعدنا شخص ما يستمع إلى هذا في العثور على هذا الشخص. هذا هو اليوم الذي تجتمع فيه معًا بينما يتحد سكان نيويورك في هدف مشترك ويقولون لا أكثر". 

وتعهدت هوشول "بالموارد الكاملة للدولة" لمكافحة الجريمة بعد عامين من الحياة الطبيعية التي عطلها الوباء.